رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الاثنين 29 أبريل 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيد ثيودوروس روسوبولوس Theodoros Rousopoulos الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة المغربية للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا يوم غد الثلاثاء بمناسبة اختتام مشروع ” دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″، الذي يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه مجلس أوروبا.

وقد تناول الجانبان، خلال هذا اللقاء، مختلف جوانب التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حيث نوه السيد راشيد الطالبي العلمي في هذا الصدد بحصيلة التعاون البرلماني المشترك، وبالبرامج التي تم اعتمادها بين الطرفين في إطار وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به المغرب منذ سنة 2011.

وأبرز رئيس مجلس النواب، خلال هذه المباحثات، الأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة والمكتسبات التي حققتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاسيما ما يرتبط بترسيخ الصرح الديمقراطي، والنهوض بحقوق الانسان، وتمتين مكانة المرأة المغربية في المجتمع وفي المؤسسات المنتخبة.

وقدم رئيس مجلس النواب خلال هذا اللقاء لمحة حول العمل البرلماني، وشروحات مستفيضة حول مسطرة التشريع، فضلا عن أهم مشاريع القوانين التي هي طور الدراسة.

وثمن بدوره رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيد ثيودوروس روسوبولوس مستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي وبالخطوات التي قطعها هذا التعاون، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الجمعية البرلمانية من أجل استمرار التعاون في مجالات أخرى.

حضر هذا اللقاء على الخصوص رئيسة مكتب مجلس أوروبا بالرباط السيدة .Carmen morte Gomez.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!