الرحامنة: مجموعة الجماعات الترابية تعقد دورة يونيو العادية و هذه أهم التوصيات المتخذة بالإجماع

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التأم مجلس مجموعة الجماعات الترابية الرحامنة اليوم الخميس 13 يونيو 2024، بالقاعة الكبرى بعمالة الرحامنة بابن جرير، لعقد الدورة العادية لشهر يونيو، تحت رئاسة السيد كمال عبد الفتاح رئيس المجموعة، وبحضور كل من السيد الكاتب العام لعمالة الرحامنة،ممثل عن المديرية الجهوية لوزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة لمراكش اسفي،ممثلة عن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي،وبعض رؤساء المصالح الخارجية للعمالة المعنيين بجدول أشغال الدورة.

بعد التأكد من النصاب القانوني،رحب السيد رئيس المجموعة بالحاضرين،و مثمنا مجهوادت أعضاءها و مبينا أهمية نقاط جدول أعمال هذه الدورة،لينتقل الجميع إلى تلاوة ملخص الدورة السابقة، و تقرير اخباري عن الأنشطة التي قام بها  الرئيس،طبقا للمادة 104 من القانون التنظيمي 112.14 من طرف كاتب مجلس المجموعة السيد مراد الصفياوي.

إضافة إلى ذلك، تمت مناقشة النقاط التالية:

  • النقطة 3: التداول بشأن عقد شراكات للتعاون بين المهتمين بالبيئة لترسيخ ثقافة حماية و المحافظة عليها بالإقليم.
  • النقطة 4: التداول بشأن إصلاح و تجهيز البنايات بالمؤسسات التعليمية الممكن استغلالها في التعليم الأولي.
  • النقطة 5: الغاء مقرر المجلس الجماعي عدد84 بتاريخ 10 يونيو 2021،المتخذ خلال دورة يوينو 2021 المتعلق بتحويل اعتماد.
  • النقطة 6: الغاء مقرر المجلس الجماعي عدد 18 بتاريخ 15 شتنبر 2022،المتخذ خلال دورة شتنبر 2022 المتعلق بتحويل اعتماد.

قبل التداول ، خاصة في النقطتين الثالثة و الرابعة، تم الاستماع الى عرض مقدم من طرف الجهات المتدخلة سواء في  البيئة أو التعليم الأولي، حيث تم بسط عدة أرقام و معلومات حول برامج تساهم بشكل أو بأخر بانجاز مشاريع و العمل على توسيع عدد المستفيدين منها، سواء في الجانب البيئي أو التعليم الأولي.

كما اسهمت تدخلات عدد من السادة أعضاء مجلس المجموعة، تحت توجيهات رئيسها، في تنوير المجلس و المصالح المختصة بعمالة الرحامنة، وللجهات المتدخلة في الموضوعين من جهة، و التفكير المشترك من أجل تنزيل مجهودات و تدخلات مجموعة الجماعات الترابية الرحامنة في مجالي البيئةو التعليم الأولي على أحسن ما ينتظر.

لتتم المصادقة على هاتين النقطتين بالإجماع، ودعوة الرئيس أعضاء المجموعة إلى عقد اللجان المختصة اجتماعاتها قبل متم هذا الشهر،مع استدعاء المصالح المختصة و باقي المتدخلين سواء في الجانب البيئي أو التعليم الأولي.

فيما تمت المصادقة بالإجماع على بقية النقط،لتختتم جلسة هذه الدورة،بتلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!