الرحامنة: مصادقة المجلس الإقليمي بالإجماع على نقط الدورة العادية لشهر يونيو

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خبر24:محمد الدفيلي

عقد المجلس الإقليمي الرحامنة،دورته العادية لشهر يونيو 2024،بالقاعة الكبرى بمقر عمالة الإقليم بابن جرير،أمس الإثنين 10 يوينو 2024،ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

بحضور رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة سيدي محمد صلاح الخير،وعشرة أعضاء من المجلس،و بحضور كل من السيد عامل الإقليم و السيد الكاتب العام للعمالة، تمت المصادقة بالاجماع على جميع نقاط هذه الدورة العادية للمجلس.

فبعد  تلاوة ملخص الدورة السابقةو  تقديم تقرير إخباري حول أنشطة المجلس الإقليمي  تطبيقا للمادة  104 من القانون التنظيمي رقم 14-112   المتعلق بالعمالات والأقاليم.

مر أعضاء المجلس الحاضرين لهذه الدورة في المناقشة و المصادقة على نقاط جدول أعمالها، و التي تتلخص في مايلي:

1-برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 ،الذي بلغ  1.872.701.73 درهم وسيخصص لأداء أصل الدين .

2-المناقشة والمصادقة على ميزانية سنة  2024 .

3- برمجة الفائض التقديري لسنة 2024 و البالغ 1.322.217.35درهم لأداء أصل الدين .

4- المناقشة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الرحامنة وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية لتمويل  النقل المدرسي بالإقليم بالرفع من قيمة المنحة المقدمة للجمعية، و التي كانت محددة في 800.000.00 درهم إلى 1.000.000.00 درهم . ،لما تقوم به من أدوار طلائعية للمساهمة من التخفيف من ظاهرة الهدر المدرسي وخاصة بالعالم القروي،ناهيك على مساهمة الجمعية في النتائج المحققة في السنوات الاخيرة في نتائج البكالوريا على صعيد أكاديمة جهة مراكش آسفي.

5-المناقشة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الرحامنة و جمعية الأعمال الاجتماعية والثقافية لموظفي و أعوان عمالة إقليم الرحامنة،بهدف تنظيم دورات تكوينية للموظفين وذلك بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بابن جرير ، من أجل الرفع من مردودية الموارد البشرية العاملة بالمجلس الاقليمي و عمالة الرحامنة.

ليختتم المجلس دورته العادية لشهر يونيو،في نفس اليوم،على و قع فتح نقاش حول تفعيل التمرين الديمقراطي، و مأسسة مسألة التسويق لإنجازات المجلس و خاصة المكتب و رئيسه،قبل تلاوة برقية الولاء مرفوعة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. […] عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان، على هامش انعقاد الدورة العادية للمجلس لشهر يوينو 2024 بداية هذا الأسبوع، حيث أشار إلى أن التواصل الداخلي خاصة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.