تطوان:فعاليات جمعوية تنظم لقاء جهوي تفاعلي حول المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نظمت جمعية سمسم-مشاركة مواطنة لقاء جهويا تفاعليا حول المشاركة المواطنة بشراكة مع جمعية المرأة المناضلة وذلك يوم السبت  25 ماي 2024، بمدينة تطوان، حسب بلاغ توصلت به الصحيفة، بمشاركة عدة فعاليات مدنية و سياسية.

هدف هذا اللقاء ،حسب ذات البلاغ، الذي عرفإلى الرفع من إلمام المواطنات والمواطنين ووعيهم بأهمية المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية مع تكريس أهمية استخدام وسائل تكنولوجيا التواصل الحديثة في نشر المعلومة البرلمانية. 

وحسب ذات المصدر،عبر تنظيم هذا اللقاء الجهوي، أشرك المنظمون المشاركات والمشاركين في نقاشات مهمة حول مساهمتهم/ن في التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية إلى جانب تجميع ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول التواصل البرلماني وتقريب المؤسسة التشريعية من المواطنات و المواطنين.

وأشار ذات المصدر ، إلى أن  هذا اللقاء اندرج  تنظيمه ضمن سياق تنفيذ مشروع “تعزيز الانفتاح و المساءلة و الولوج إلى المعلومة البرلمانية” بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI)، والهادف إلى دعم مبادرات التوعية والانفتاح الخاصة بالبرلمان وزيادة قدرة المواطنات والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني على المشاركة في التواصل والترافع مع البرلمان، علاوة على مراقبة التقدم المُسجل في تنفيذ خطة عمل مجلس النواب في إطار مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة.

وتجدر الأشارة إلى أن جمعية سمسم-مشاركة مواطنة جمعية مغربية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى استعمال وسائل التكنولوجيا والاتصال من أجل تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في تدبير الشأن العام ودعم المؤسسات العمومية لتلبية هذا الحق الأساسي وفقا لمبادئ الحكامة الجيدة.
جمعية المرأة المناضلة هي جمعية نسائية حقوقية مستقلة تعمل من أجل إقرار مساواة فعلية في الحقوق المستحقة بين النساء و الرجال من خلال عملية الترافع، التوعية و التحسيس وكذا تتبع وتقييم السياسات العمومية من زاوية النوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.