خريبكة: تنظيم ندوة علمية احتفاء بالروائي والناقد الحبيب الدائم ربــــي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سينطم ماستر آليات تحليل الخطاب الأدبي بالكلية المتعددة التخصصات – خريبكة، بشراكة مع مختبر الأبحاث التطبيقية في اللغة والأدب والفن والتمثلات الثقافية، وبتعاون مع مركز رواء المعرفة للدراسات والأبحاث والترجمة والمركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة وجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع خريبكة، الندوة الوطنية الأولى في موضوع” مرايا الثقافة: الإعلام واللغة والأدب جدل الحضور وإرهاصات البناء”،يومي 31 ماي و 01 يونيو 2024 بمدرج الندوات ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وحسب منشور للجهات المنظمة، يأتي تنظيم هذه الندوة  احتفاء بالروائي والناقد: الحبيب الدائم ربــــي،صاحب رواية “المنعطف”، “زريعة البلاد” و”أهل الوقت” وأعمال آخرى، حيث ستعرف هذه الندوة مداخلات علمية، مقسمة على عدة جلسات.

ستعرف جلسات اليوم الأول، موضوعات متنوعة، حيث الجلسة الشرفية ستتناول الإبداع وسؤال الثقافة،في حين باقي الجلسات وزعت موضوعاتها حول؛المتخيل الثقافي بانيا للأدب المغربي،النقد المغربي وسؤال الثقافة،اللسانيات العربية  و أخيرا السينما و تحليل الخطاب.

أما اليوم الثاني، اخترت له منظموا الندوة الموضوعات التالية،النقد الثقافي بين النظرية و التطبيق،الأنا و الآخرفي الخطاب الروائي،ديداكتيك تدريس الأدب و الإعلام و الثقافة،لتختم الندوة بجلسة حول الخطاب الثقافي بين البلاغة و التأويل.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة من تنسيق كل من د. الشرقي نصراوي، د. منير أوسيكوم، ذ ابراهيم البحراوي،ذ فؤاد دحى، ذ. طارق معطاوي والأستاذ. نور الدين ثلاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.