رسميا المحكمة الدستورية تصرح بشغور مقعد مبديع النيابي و هذا هو من سيخلفه

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

صرحت  اليوم ، المحكمة الدستورية شغور المقعد النيابي الذي كان يشغله الوزير السابق محمد مبديع بمجلس النواب، في  قرارها رقم 236/24 المؤرخ في 16ماي 2024.

حيث جاء قرار المحكمة الدستورية، بعدما قدم المعني بالأمر استقالته من عضوية مجلس النواب،من داخل المركب السجني المحلي عين السبع بالدار اليضاء.

وحسب ذات القرار، بعد معاينتها موضوع الاستقالة المحالة عليها من طرف رئيس مجلس النواب بتاريخ 6 ماي 2024،من خلال الاطلاع على وثائق الملف، و بعد الاستماع الى تقرير العضو المقرر و المداولة طبق القانون،تبين لها شغور المقغعد النيابي و بالتالي ضرورة ترتيب الآثار القانونية.

و عليه، صرحت بشغور المقعد الذي كان يشغله السيد محمد مبديع، المنتخب عضوا بمجلس النواب، وبدعوة المرشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب في نفس الالئحة لشغل المقعد الشاغر، طبقا ألحكام المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وبالرجوع إلى نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2021، فإن وصيف رئيس اللائحة الحركية عن الدائرة التشريعية الفقيه بن صالح ،ليس إلا الشرقي الشكوري الرئيس السابق لجماعة حد بوموسى واحد من الذين لعبوا دورا في عودة مبدع إلى قبة البرلمان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.