ابن جرير..بلوكاج في دورة ماي العادية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مرت أشغال دورة ماي العادية لمجلس جماعة إبن جرير ، المنعقدة صبيحة يومه الثلاثاء الموافق ل 07 ماي 2024– على وقع البلوكاج، حيث رفض المجلس وبأغلبية مطلقة كل النقط السبع المدرجة في جدول أعمال الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن النقط السبع في جدول أعمال هذه الجلسة، ضمنها أربع سبق أن عرضت على المجلس في دورة فبراير الأخيرة، ولاقت نفس المصير،حيث استمر الجمود المخيم على المجلس منذ أن فقدت الرئيسة لأغلبيتها في دورة أكتوبر الماضية.

المعارضة بالمجلس دائما ما تتهم الرئيسة بالانفراد بالقرار والفشل في التدبير والإنجاز، و تعتبر أن كل المشاريع التي يقررها المجلس تبقى حبيسة الأوراق. في حين، أن الرئيسة تدافع عن حصيلتها بعرضها تقريرا أثناء الدورة، لمجموعة من المشاريع التي تحققت والبعض الأخر في طور الإنجاز بعد تعثرها في وقت سابق، ومنها مشاريع برمجت في الولاية السابقة.

وكرد فعل على رفض المجلس للنقطة الأولى المتعلقة ببرمجة فائض سنة 2023 ، والذي يصل لمبلغ  22342،921،16 مليون درهم، وفي نفس الوقت البرهنة على نجاعة عملها ، فقد أحاطت الرئيسة علما أعضاء المجلس أنها ستستثمر منحة برنامج تحسين أداء الجماعات التي حصلت عليها الجماعة والبالغة 23 مليون درهم في مجموعة من المشاريع التي ستقلل من وطأة البلوكاج على الساكنة وخاصة أن هذه المنحة لها كل الصلاحيات في برمجتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!