الحلقة الثالثة: أبطال منسيون.

1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خبر24:

تسلط “خبر24” الضوء على مجموعة من الملفات الرياضية بجهة مراكش أسفي،و التي ستتناولها في عدة حلقات،كمساحة حرة وتواصلية مع الجهات المعنية من أجل النهوض بهذا القطاع في الجهة و التي تتميز بوجود فرق و أندية و رياضيين قدموا العديد من التضحيات،وأبطال صاعدين في عدة رياضات يمثلون المغرب في عدة محافل رياضية وطنية،اقليمية ودولية بشكل جد مشرف:

ما إن تقوم بجولة في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي او عبر أزقة ودروب الواقع حتى تجد أبطالا متقاعدين او سابقين،قدموا تضحيات جسام للرياضة الجهوية بجهة مراكش آسفي و للرياضة للوطنية وكانوا خير سفراء لوطن معطاء بالأمس القريب.

تحدهم اليوم يفترشون الأرض و ينامون في العراء ومنهم من دار عليه الزمن وصار يتقوت من السعاية ومن شفقة المحسنين راميا وراء ظهره سنوات من الألقاب والميداليات و منهم من إختار التخلي عن المجال و الإشتغال ببعض الحرف اليدوية من أجل سد رمقه وتوفير مدخول يومي يعيل به نفسه وعائلته و منهم من إختار الإحتجاج و المطالبة بالإنصاف طارقا أبواب السلطات،ولكنه يواجه دون بعدم الإنصات او بمنطق التسويف.

المكان الطبيعي لمثل هؤلاء هو التكوين والتدريب و الإستفادة من تجاربهم و خبراتهم وتمريرها للجيل القادم بمقابل شهري وأقل شيء يطبق في حقهم هو ان يتم إحصاؤهم وإدراجهم بطريقة أتوماتيكية في صندوق التضامن الإحتماعي وان يستفيدو من التعويض عن التقاعد والإعتزال لا ان يهمشوا فيفشلوا فتذهب ريحهم.
يتبع…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هشام يقول

    من الأبطال المنسيين لفريق مولودية مراكش الحاج
    ” محمد الزعيتري ” رحمة الله عليه ، ظل طوال حياته وفيا للفريق ، وقد كنت شاهدت على حبه حتى النخاع وعشقه لفريق المولودية وللكرة المستديرة ، لكن اليوم هو وأمثاله في خبر كان..!
    أغلب لاعبي الفريق عند الخالق البارئ ، رحمة الله عليهم أجمعين 🤲🏻 ، أناس وضعوا بصمة من ذهب ، لكن خلفهم من ضاع وأضاع التاريخ…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.